.

the NAKBA ... الـنـكـبــَـة حـق يـآبــى الـنـسـيــَـان

Monday 17 December 2007

Desert Of Eden - Malouma Bint Moktar Ould Meidah -:- صحراء عدن - معلومة بنت مختار ولد ميداح

Ya Habibi يا حبيبي My Love
♫♫♫♫♫♫♫♫♫♫♫♫♫♫
يا حبيبي يا ملاكي كيف اصبحت بعيدآ
عن عيوني عن فؤادي عن شجوني يا وحيدآ
قد ملكت القلب هوناً لنعيش العمر عيدآ
فقدفت النار فيه وابتعدت لتزيدآ
ام ترى اشقاك حبي بعدما كنت سعيدآ
ام ترى اشقاك حبي بعدما كنت سعيدآ
...
ليس في القلب سواك عشت عمري لهواك
ليس في القلب سواك عشت عمري لهواك
سوف ابقى للقاك كل يوم لي نشيدآ
ام ترى اشقاك حبي بعدما كنت سعيدآ
ام ترى اشقاك حبي بعدما كنت سعيدآ
...
يا حبيبي عد الي ضاع صبري من يدايا
لا تدعني انت لي فحرام ان تبيدآ
يا حبيبي عد الي ضاع صبري من يدايا
لا تدعني انت لي فحرام ان تبيدآ
ام ترى اشقاك حبي بعدما كنت سعيدآ
ام ترى اشقاك حبي بعدما كنت سعيدآ
...
يا حبيبي انت مني انت روحي انت فني
فتعال لنغني للهوى لحناً جديدآ
يا حبيبي انت مني انت روحي انت فنيف
تعال لنغني للهوى لحناً جديدآ
ام ترى اشقاك حبي بعدما كنت سعيدآ
ام ترى اشقاك حبي بعدما كنت سعيدآ
♫♫♫♫♫♫♫♫♫♫♫♫♫♫
Album : Desert Of Eden صحراء عدن

Artists :

Malouma Maideh (vocals, ardine)
Oumar Sow (guitar, clapping)
Thierno Kouate (saxophone)
Arafat Maideh (keyboards, clapping, programming)
Pathe Jassy (acoustic bass, clapping)
Mounir Abdalah (bass)
Pape Dieng (drums, tabla, percussion, clapping)
El-Hadji Faye, Thio M'Baye (percussion)
Cheikh Bouttar (tidinite)
Mounina Maideh (background vocals)

Melodies :

{1}.Ya Habibi (My Love)
{2}.Maghrour (Your Friend Is Mistaken)
{3}.Eden
{4}.Ya Maliha (Sublime Beauty)
{5}.Outhkouri (Remember)
{6}.Jrad (Locusts) {7}.Rasm (Engraving)
{8}.Soura (Photo)
{9}.Ayyam Zaman (The Days of Time)
{10}.Fa-Fa-Fa-Fa-Fa (Sad Song)
{11}.Habibi Habeyytov (I Love to Love My Love)
{12}.Cheikh M'Backe
{13}.Vahiz (The Victorious One)
.
.
Pass : folkmusicSMB
.
.
.
المعلومة بنت المختار ولد الميداح : فنانة الشعب في موريتانيا المناضلة الحقوقية وعضو مجلس الشيوخ لها العديد من الاراء في منابرعدة على سبيل المثال لا الحصرحوار اجرته مع صحيفة الراية القطرية من عناوينه على ان النص الكامل له في هدا المدخـل ... سلوك الإخوة العرب معي جعلني أتعمد إبراز هويتي الأفريقية والتعامل بالتزام .. اشاهد القنوات الدينية فقط وأقرأ للشعراوي والغزالي والزنداني .. لا استمع للموسيقي أبداً رغم كوني فنانة.. أنا أول من دفع بالأغنية الموريتانية في اتجاه العصرنة .. ارفض الغناء للمنحرفين وأصحاب الأخلاق الفاسدة .. متفرغة لتربية أطفالي الأربعة,وأرفض الزواج مجدداً .. لم أتحمل شروط إلياس الرحباني لذلك رفضت التعامل مع روتانا .. أشقاء عرب استغربوا انتمائي لموريتانيا واقترحوا علي تغيير جنسيتي
.
Malouma is the first Mauritanian women to introduce Modern Mauritanian Music. Back in 1998, with her first album 'Desert of Eden', we had the chance to discover in Malouma a talented artist, composer and interpreter, with an extraordinary voice. Her music is a mix of traditional and modern sounds where she is melding western styles to the Moorish music of the Sahara and adding electric guitars to traditional instruments such as the four-stringed, lute-like tidinit.
Anchored in the tradition yet resolutely modern, inspired by the songs of the desert and immersed in the rhythms of the Senegal River, somewhere at the crossroads of West Africa, the Arab and the Berber worlds, between the Sahel and the Savannah, Malouma's music is unique.
Malouma is also known as a militant singer, spokesman for women rights in a Muslim Country.
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...