.

the NAKBA ... الـنـكـبــَـة حـق يـآبــى الـنـسـيــَـان

Friday 29 July 2011

Passeport Lakhdar الــبــاسـبــور الاخــضــر ♪ Cheikh Mohamed El Younssi الـشــيـخ مــحـمـد الــيــونـســي


Album :
Passeport Lakhdar الــبــاسـبــور الاخــضــر

Artist :
Cheikh Mohamed El Younssi الـشــيـخ مــحـمـد الــيــونـســي

Index :
http://oujda-portail.net/

Language :Instrumental - Arabic

Country : Morocco

Melodies :
[.01.] L'passport lakhdar • [.02.] Elkasdine Paris (Pt. 1) • [.03.] Elkasdine Paris (Pt. 2) • [.04.] El mersen • [.05.] Sidi fezouane • [.06.] Aid wzha • [.07.] El walidine • [.08.] El ghorba
.

╔══╗
♪♪
║██║
║♪♪║♥ ♪ Download From Here. [151 Mo]
╚══╝

.
الــبــاسـبــور الاخــضــر
افهم يا الفاهم و احسن عون اللّي انظم ذا المنظوم أحمد ولد بنّهاري ماذا جوّز من لمحاين و لهموم حنا غربة طالت غربتنا * و نار الغربة كواتنا بين العينين إِلا حنا حيّين ساعَ نرجعو لوطنّا * إِلا متنا يدفنونا ناس اخرين ما دراك يوم صدّيت أنايا خاطر * و خارج من بلادي غادي حوّاس وصلنا باري و ضحيت مقصّر * و ولّفت آخوتي بلاد الناس *** رفت الباسبور لخضر * وكَلت أنا ذي أخير الحياة جبرت البابور يرجانا * ف المرسى مسطر ة بالرايات نهار اللّي مشيت خاطر * و انا ف عذابي و كَلبي مهموم خلّيت مّيمتي تنوّح * و تكَول وليدي مشى لي للرّوم فراق غزالي يشيّب * و ذاك اليوم عمّرو ما ننساه هي بدموعها تذوّب * و انا كَلبي العالم عليه الله ركبت أنا مع صحابي * و بايتين ف لبحر و الموجات في أرض اسبانيا صبحنا * في مَلاكَة نزلتني بالذات جبرت العلجة تسربي * كِ شافتني كَالت لي واش بغيت كَلت لها بغيت نفطر * و جابت لي ذا لمسكر و كليت كَلت لها خبريني * هاذ النعمة ديالكم واش حلال كَالت لي كول و اسكت * و هاذ الشّي اللّي ذكرتو محال مشيت أنايا نحوّس * و جبرت المارشي على كل الوان جبرت الخوخ و السفرجل * تفاح اسبانيا و البنان أ بون ديا خبريني * أ سينيورا كوانتو ذ الثمان ما صبت لسان باش نهدر * وكَالت لي خصك الترجمان …أنايا ما فهمت والو * نادا نادا يا بنت الناس مشيت للكَار نجري * بالماشينة فت للفونتيار تيت سويت وصّلتني * للديوانة بين ليلة و نهار رواح تشوف آ حبيبي * للديوانة مين كَالوا لفتاش حنا سبعة فوّتونا * و سبعتاش اخرين رجعوا ما كانش خلّيت بلادي بعيدة * و جيت لباري و راني خدّام كَلت أنا عاد ننجح * ندير اللّوطو و نرفد لحمام نخدم السبت و لحدودا * و نهار الفيشطة مع راس العام عييت أنا ما نكابر * و اليوم طوالوا عليّ ليّام الله الله آ حبيبي خويا * هاذ الشّي حق و لّا محال طناش نعام غير غربة * عندي ف الخارج و باقي ما زال خلّيت غزالي يصيّح * و نيرانو شاعلة ع لجبال كَلت أنا عاد ننجح * سعّ ما ربحت ما درت المال خمس و تلاتين ألف ف السّيمانا * نجيبها كل أسبوع نكَول أنا غير هذي * نشري طوموبيل م خيار النوع نلعب التيرسي نجرّب سعدي * زعما باش نربح مليون العود اللّي نكَول يسبق * يجي ف التالي بحال المجنون نكَول أنا نزيد هاذ المرة * غادي نجيب زوج ملايين الخيل اللّي نديرهم بالتلاتة * يبقوا ف التّسع عيّانين عييت أنا ما نخمّم * ف ذ الدنيا و الزهر ما عنديش واحد عطاه ربي * يركَد غ ف المطرح و الريش واحد عطاه ربي * حتى اللوطو دار ليها عسّاس واحد لبدا غريب * و مودّر في بلادات الناس الله الله يا القاصد * مدينة باري رواحْ نوصّيك احظي روحك يا الغادي * و كون فطين راهم يفوزوا بيك اسمع قولي و دير رايي * امشي وحدك لا تكثّر لصحاب يصرى لك كيما صرى لي * حتّى تسمح ف لبلاد و لحباب مين إيصوني الرّفاي * عل الربعة يكون ما زال الليل نصيب الغاشي سبكَني * يرجاو الطوبيس و النّوْ تسيل ندير التّور باش نركب * نمشي للخدمة و الحال بعيد يصبح الغاشي مع الدرب * مخلطة بالاحرار و لعبيد ننزل من الطوبيس * و نصيب الميترو شحال عندو بيبان تحت الأرض خادينو * بالعقلية مفصلينو طركَان مشيت و سقسيت وحدة * كَلت لها سِلفو بلي يا مدام هزّت اكتافها عليَّ * ما هدرت ما جاوبتني بكلام كَلت لها مادموزيل * إكسكيز موا قراي لي ذ لعنوان كَالت لي كاسكيا * كَلت لها جيسوي مروكان كَالت لي أو تي فا * كَلت لها موا جوسي ريان كَلت لها جيسوي مْبردي * كَالت لي جْمانفو ساف ريان كَلت لها مادموزيل * جْمانفو كاسكو سافو دير الله الله آ خوتي * و اللّي ما عندو لسان واش يدير خلط الميترو الأول * ركبت و سانجيت في سلازار عييت أنا ما ندوّر * وصلت للخدمة على نص نهار مشيت مع الشاف نهدر * إكسكيز لوي إيل أريف تروطار مسيو أحمد كَال ليّا * إيسي إيل نيابا دي زسطوار نخدم و نولّي عشية * مع التسعة عاد نخلط للدار نصيب عشايَ مودّر * و نجيب الخضرا و ننسى لبزار العشرة زعفوا عليّا * و كَالوا لي ليّاه ما درت طياب خصك تجيب روحك * و لّا رانا نريكَلو لك لحساب كَالوا لي روحْ بعدا جيب لنا * إلا كانشي شي بيضات كَلت لهم ما كان والو * الرّومية كملت و فرمات ثمَّ زادوا عايروني * و كَالوا ليّا أنتايا فنيان خصّك تنوض بكري * و تجيب لنا كل شي بالميزان كَلت لهم سامحوني * و أنايا راني شويّا عيّان هم الغربة فنّاني * و رشّى كَلبي بالهموم و لمحان بني عمّي زعّفوني * و طلبت السكنى مع ناس أخرين منين جاو كلموني * و لكَيتهم كلهم شلحيّين كَلت لهم فهموني * بالعربية واسمو ذ الكلمات كَالوا لي بالسلامة * و حنايا ما عندنا وين تبات تلت سنين بالكشايف * و أنا خدام باش نرد لفرنكات و كَلت أنا نروّح لبلادي * زعما نشوف الخيّات الدّيوانة فتشوني * و صابو عندي بلا لافيشات كَالوا لي وين راه خدمتك * و انا دّاوها لي لبنات الزفت المنظوم لخضر * ندمت و راني مريض و مضرار سمعت اللّي غشيم يهدر * و قهرني باللوم و كلام العار آ لايمني ليّاه تهدر * و تزيد تقوّي عليَّ لضرار هم الدنيا المرة * و هم الغربة و شوف بنا ما صار نهار السبت مين نخلص* ندير قمجّة مع ترواكار نروح لباري نحوّس * و نفاجي بالويسكي و الرّيكار رفت الباسبور لخضر * وكَلت أنا ذي أخير الحياة للشاعر أحمد بنهاري

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...